•●♥منتديات شارع الفله♥●•
أهلا بك زائرنا في منتديات شارع الفله
وجودك معنى يسعدنا =)
نتمنى أن تستفيد وتفيد
ادارة المنتدى

•●♥منتديات شارع الفله♥●•

للفله والوناسة عنوان
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 درس في قواعد التصوير ( مترجم )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mOn$TeR
 
 
avatar

|| تآريخ تسجيلي بآلمنتدي ♥ : 08/07/2010
|| عدد مشآآركاتي ♥ : 1504
|| عدد نقآآطي ♥ : 9969
|| آلعمرـرـر ♥ : 22
||الـتـقـيـيـم♥ : 10
||مـهـنـتـك♥ : طالب
|| الجّّنس ♥ : ذكر
|| المزًاج ♥ :
 || الأقامة ♥ 1
كيف تعرفت علينا : من صديق (ة)
|| أوسمتي ♥ :

مُساهمةموضوع: درس في قواعد التصوير ( مترجم )   الأربعاء يوليو 21, 2010 12:54 am

الإنشاء و التأثير- إنها صورة جميلة, لكن لماذا هي جميلة؟
لنتكلم قليلا حول الصورة التي نحبها]الصور الجميلة يمكن أن نزين بها البيت
أو المكتب. أيضا يمكن أن تنشر في الكتب أو المجلات أو التقاويم. و يمكن أن
يحوزوا على جوائز في المسابقات. تلك المناظر الطبيعية ممكن أن تنقل المشاهد
إلى مكان و زمان أخر ولو لوقت قصير. الصورة الجميلة ممكن أن تأسر عينا
تائهة, و نفسا دافئة, و روحا ساحرة. صورة وجها رائعة لشخص ممكن أن تريك
أرواحهم. وقد تجعلك تشاركهم أفراحهم و أحزانهم. الصورة الجميلة * تتواصل
*. فكر في الموضوع قليلا. فهناك أسوق ضخمة لصور. لماذا؟ لان الناشر يعلم
أن الناس الذين يشترون السلع سوف ينجذبون نحو الصور الجيدة التي تمد أيديها
إليهم. الاتصال البصري هو الشيء الذي يولد معنا و نحن قادرون على الوصول
إليه. أن الموضوع المطروح هنا لالتقاط الصور غير محدود. إن الحدود الوحيدة
هي قدراتك[/size]
لكن ما الذي يجعل الصورة ناجحة؟ الإجابة بسيطة. و بإمكانك تطوير قدراتك في التصوير * اليوم * بتعلم بعض القواعد الأساسية البسيطة.

تنبيه!! كما قالوا قديما " القواعد
وضعت لتكسر " يكسر العديد من المصورين المفضلين لدي قواعد التصوير كثيرا
وعن قصد, لكن كسر القاعدة يجب أن يحسن الصورة بشكل مؤثر بحيث يحولها إلي
صورة رائعة. لذلك يجب أن * تعرف * القاعدة و يكون لديك المبرر لكسرها. لذا
نحن هنا اليوم لنتحدث عن تلك القواعد البسيطة التي ستجعل من صورك أفضل.

أولا: اقترب قليلا, اقترب أكثر. كلا, أبقى قريبا. هناك! ... حصلت عليها!!!

بداية بالقاعدة الأكثر أهمية وهي :
بسطها. كلما بسطت صورتك أكثر, كلما جذب موضوعك الانتباه أكثر. و ستكون
الأكثر نجاحا في إيصال رسالتك للمشاهد. هناك تقريبا مليوني طريقة لعمل ذلك.
لذلك أنا سأبقيها بسيطة و التزم بتكتيكاتي هنا. و كالقاعدة القائلة أبقى
قريبا من موضوعك حتى لا تشتت الخلفية انتباهك.
خلال سنوات كنت أتردد على صفحات
التصوير الفوتوغرافي حيث يضع الناس صورهم و يناقشونها مع أناس آخرين. لا
استطيع إحصاء تلك المرات التي كنت أشاهد فيها صور الزهور الجميلة. لكن ألم
نقم كلنا بتصوير الزهور الجميلة؟ نعم, لان الزهور متوفرة في كل مكان.

قبل أن تلتقط صورتك التالية للوردة, قم بهذا: انظر إلى الوردة عن قرب, اقترب كثيرا.
انزل عينك قريبا من أوراق الوردة و عاينها مع كل الأجزاء الصغيرة و
الحساسة فيها, تعرف على خصائصها و مميزاتها. أسال نفسك ماذا عن تفاصيل تلك
الوردة التي تريد أن نلتقط لها صورة. هل هي الدمية المتمددة هناك خلف
المزهرية ما يجذبك لتصويرها ؟ ربما المنضدة الخشبية هي العنصر الأجمل؟ أو
تنسيق وضعية الدمية و هي تتكئ على المزهرية؟ ماذا عن المادة الخضراء
الموجودة على مزهرية الوردة؟ هل كل تلك الأشياء ستحسن الصورة؟ لا ... إنها
الوردة نفسها نجمة تلك الصورة و العنصر الأساسي.

حاول القيام بهذا, ضع الكاميرا على
حامل ثلاثي اقترب قدر المستطاع من الوردة بحيث تحافظ على التركيز عليها.
تلك المسافة بين العدسة و الوردة تعتمد على عدستك و التي سنتحدث عنها في
درس مستقبلاً. قد تتضمن صورتك بعض أوراق الوردة أو ربما جزء من المزهرية أو
المنضدة, إذا كان الأمر كذلك تخلص من الدمية. الأشخاص الذين ستعرض عليهم
الصورة سينظرون إلى ورقة مستطيلة الشكل, و الشيء الذي تريدهم أن يروه هو
الوردة, لذلك يجب أن تغطي الوردة الجزء الأكبر من المستطيل. سنتطرق أيضا
إلى الإطار الذي سيؤثر على صورك لاحقا.

الاقتراب يبدوا شيء واضح عندما تفكر
فيه. لا استطيع إخبارك كم من الخلفيات شتت موضوع الصورة. حيث أن الوردة
تشكل 10/1 من الصورة و باقي العناصر هي مشتته للانتباه. هناك طريقة واحدة
لإزالة العناصر المشتتة للانتباه. طريقتي هي الاقتراب أكثر و أكثر لاحتواء
الموضوع في الصورة. تلك الطريقة تعرف بالتقاط صورة الموضوع بشكل مباشر و من
الوجه عن قرب و تسمى أيضا بـ " ملء الإطار ". حينها لن يسألك احد عن موضوع
الصورة, لأنك تواصلت مع مشاهدي الصورة بنجاح.
اقل ما يمكنك فعله هو التركيز على ما
يجعل موضوعك جذاب بالتفكير فيما تريد التأكيد عليه في موضوعك, حاول في
المرة القادمة التقاط صور بعد التفكير في الموضوع. هنا مثالين من محفظة
صوري.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قدمت لي العديد من الورود في يوم الحب.
و لم اترك هذه الفرص تمر بدون صور. التقطت عدة صور لباقة الورود لكن
الصورة المفضلة كانت هذه الصورة لوردة واحدة فقط. أوراق الوردة بدت ناعمة
جدا. بدت الأوراق وكأنها ستذوب عندما تلامسها مثل الزبدة. اعتقد أن *
التركيز * على الوردة استطاع إيصال الرسالة إلى مشاهد هذه الصورة. أسميت
الصورة " الزبدة " لم يفهمها الكثيرون. لكن هذه جزء من المرح لكونك فنان.
من حقك الفني أن تبقي هذه الاسم مدعاة للتخمين في مدلوله.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هذه الصورة هي سهمي الأكثر رواجا في
أغلب الأوقات. الصورة مفيدة جدا للمصممين لأنها تتصل جيدا مع المشتري. و
مرة أخرى اقتربت أكثر من الموضوع. بدون شك موضوع الصورة الابتسام. و سبب
بروز تلك الابتسامة هو احمر الشفاه الفاقع الذي يتباين مع باقي الصورة
البيضاء. لا توجد عناصر تشتيت. حيث لا يظهر باقي الوجه الذي قد يجعلك
تتساءل عن حالة الشخص, فقط فم و ابتسامة.

ثانيا: الإنشاء الفوتوغرافي

هناك نقاط قوية في الصورة بحيث يمكن
وضع العنصر الرئيسي عليها في الإطار. عندما تفكر في أين ستضع موضوع صورتك
فأنت * تنشئ * صورتك. عندما يبدأ الرسام بالرسم على قماش فارغ, فهو يقرر
أين سيكون النهر و تلك الجبال و الغيوم و أي شيء أخر ستتضمنه اللوحة.
لإنشاء صورة, يجب عليك أن تمر بنفس العملية.
تذكر الوردة في القاعدة الأولى. تصوير
الوردة مع الدمية و جعل الوردة في وسط الصورة هو بحد ذاته موت للصورة.
التصوير بهذه الطريقة التقليدية هي غريزة عند كل شخص يلتقط الكاميرا في
بداياته. عندما ننظر إلى شيء فإننا نركز على شيء يكون أمامنا مباشرة. نحن
لا نضع الوردة على منضدة, ثم ننزل إلى مستوى الوردة و تكون بجانب إحدى
أذاننا و نحاول النظر إلى الوردة من هذه الزاوية. جزء من عقلنا يحاول أن
يضع موضوع الصورة في وسط الإطار حيث تنظر عيوننا عادتا. الخدعة هي انك
عندما تريد التقاط صورة, ضع منظار الكاميرا أمام عينك في البداية انظر
للموضوع وهو أمامك, بعدها أنسى شيء اسمه وسط الصورة. هذا المبدأ صعب
التطبيق في البداية أكثر مما تتصوره, عندما تقوم به لعدة مرات و ترى نتائج
هذا المبدأ على صورك سيصبح أسهل في المرات القادمة.

هناك العديد من الطرق الكلاسيكية
لإنشاء صورة. ولكي تستخدم هذه الطرق عليك بالتدرب عليها بتصور صورك على شكل
خطوط و إشكال. أحيانا تكون تلك الخطوط واضحة مثل خط الأفق لحظة الغروب. و
في أحيان أخرى تكون تلك الخطوط غير واضحة جدا. هناك طريقة لرؤية تلك الخطوط
و هي بالتحديق في الصورة حتى ترى الصورة بغشاوة بعدها سترى أي خطوط خلقتها
الظلال و الأضواء. و هي طريقة رائعة لترى المناظر عندما تفكرك في كيفية
إنشاء صورة لها. قد تلاحظ أحيانا أن الظلال عندما تمتزج بطريقة ما قد لا
يستطيع المشاهد ملاحظة الأشكال و الخطوط فورا لكن هذه تؤثر في فهمه لجمال
الصورة.

قاعدة الأثلاث و المتوسط الذهبي

واحدة من أشهر قواعد التصوير المتداولة
هي قاعدة الأثلاث. و أفضل طريقة لشرح هذه القاعدة هي تقسيم صفحة إلى أثلاث
أفقيه و عاموديه. و ستنتهي بك التقسيمات إلى شكل لعبة اكس أوه.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قاعدة الأثلاث يجب أن تستخدم كخطوط
إرشاد عندما يكون لديك خطوط أفقية و عاموديه في المنظر المراد تصويره. ربما
سمعت كثيرا عن هذه القاعدة أكثر من غيرها و أنا هنا لأوضح لماذا هي بهذه
الأهمية و الفعالية. قاعدة الأثلاث اشتقت من قاعدة أخرى عرفت بـ " المتوسط
الذهبي " و هي تقول أن الموضوع المهم يجب أن يوضع في نقاط التقاء خطوط
كالتي في الصورة فوق, أي هكذا:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لذلك إذا أردت انشأ صورة للغروب, فعيك
بوضع خط الأفق على حظ الثلث الأولى من الأسفل أو من الأعلى, لتحصل إما على
أمامية أكثر أو سماء أكثر في الصورة. ستلاحظ انك حصلت على منظر طبيعي أقوى
بهذه الطريقة.
سأقحمكم هنا في بعض الفنون التاريخية و الدروس الحسابية لأشرح لكم المتوسط الذهبي.

المتوسط الذهبي هو عدد من نوع النسبة
الثابتة, النسبة الثابتة هي 3.14 ..... و كما نعرف هي مفيدة لكل أنواع
الأشياء الهندسية, المتوسط الذهبي يساوي 1.618 ..... أيضا يستعمل علماء
الرياضيات الحرف اليوناني فاي عندما يتحدثون عن المتوسط الذهبي. هذه أيضا
اشتقت من شيء أخر يعرف بـاسم متتالية فيبوناكسي.
فيبوناكسي عالم رياضيات ايطالي ولد عام
1170م. في يوم من الأيام قرر أن يبدأ بحساب مجموع العددين صفر و واحد معا.
حسنا ناتج هذه العملية ستعيد لك العدد واحد. ثم يقوم بجمع آخر عدد استخدمه
في الحساب ( واحد ) و نتيجة أخر عملية حساب ( واحد ) النتيجة اثنان. يعيد
الكره مع العملية الجديدة يضيف واحد و اثنان ليحصل على ثلاثة. حسنا دعنا
نوضحها بهذا الشكل أفضل:

0+1 = 1
1+1 = 2
1+2 = 3
2+3 = 5
3+5 = 8
5+8 = 13
8+13 = 21
13+21 = 34
21+34 = 55
34+55 = 89
55+89 = 144
89+144 = 233
144+233 = 377
233+377 = 610

و بإمكانك الاستمرار هكذا إلى الأبد.
حسنا ماذا سنجني من وراء هذا حتى ألان لا استطيع إخبارك. لكن الشيء المثير
الذي سيظهر عندما نأخذ النسبة ( طبعا أعدكم أن كل هذا يتعلق بالتصوير ...
فقط تابع القراءة ).

نسبة = 1 على 0 = 0
نسبة = 1 على 1 = 1
نسبة = 2 على 1 = 2
نسبة = 3 على 2 = 1.5
نسبة = 5 على 3 = 1.6666
نسبة = 8 على 5 = 1.6
نسبة = 13 على 8 = 1.625
نسبة = 21 على 13 = 1.61538
نسبة = 34 على 21 = 1.61538
نسبة = 55 على 34 = 1.61764
نسبة = 89 على 55 = 1.6181
نسبة = 144 على 89 = 1.6179
نسبة = 233 على 144 = 1.6180
نسبة = 377 على 233 = 1.6180

حسنا الجزء الممل من هذا الجانب انتهى
تقريبا, و الآن سننتقل إلى الجزء الحقيقي المرتبط بعالم التقاط الصور.
دعونا ننظر إلى هذا التخطيط:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إذا نظرت إلى الخطوط الرمادية في
الشكل فأنهم يرسمون مجموعة مربعات, عندما توضع هذه المربعات بطريقة معينه
فأنهم يصنعون تلك الصورة. و يشكلون ذلك المستطيل, أن نسبة المربعات في
الصورة مشكلة من العدد السحري 1.618[/size]
و من هنا تأتي أهمية القاعدة السابقة. و أنا أوصي بالاعتماد عليها لفترة طويلة.[/size]
هذه النسبة موجودة في جميع أنحاء
العالم الطبيعي. هل رأيت صدفة البحر الحلزونية؟ أن نمو المنحنى في الصدفة
يتوافق بالضبط مع النسبة 1.618. أيضا ألولب الذي ينشئ على حبوب دوار الشمس
يتوافق مع النسبة. ليوناردو دفنشي اعتمد في كل أعماله الفنية و تجاربه
النظرية على المتوسط الذهبي. الأوراق التويجية للزهور تحصى بالمتتالية
العددية 3 5 8 13 21 34 55 أو حتى 89 . سيمفونية موزارت و بيتهوفن
يمكن تحليلها على هذه النسبة. و سواء حدث كل هذا عن دراية و قصد أو بدون
فأن هذا يبقى تكهن شخصي. أشيع أن موزارت كان يهوى علم الرياضيات. و هناك
دراسة عملت قبل سنوات قليله على عارضات الأزياء الشهيرات أكدت أن وجههم
تحتوي على سمات تتطابق تماما مع المعدل 1.618. و هذا العدد موجود في كل
الطبيعة. و على بعض المستويات الفطرية الأساسية. و تميل العين الإنسانية
إلى إيجاد الأشياء التي تتصل مع هذه النسبة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


ألان ما الرابط بين المتوسط الذهبي و

قاعدة الأثلاث. تخيل الإطار مقسم إلى شبكة مكونه من ثمانية أقسام من الجانب
الأفقي و من الجانب العامودي. ثم قمت برسم خطوط بعد ثلاث مربعات من كل
الجوانب. قم بوضع دائرة حيث تلتقي الخطوط. سترسم الدوائر حيث يبدأ المتوسط
الذهبي.
على أية حال, عندما تنظر من خلال منظار
الكاميرا لن ترى هذه الخطوط و لست مجبور على إحضار مقياس لرسم تلك الخطوط
لتستعمل قاعدة الأثلاث و لكن عليك باستعمالها بشكل تقريبي مع الموضوع.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هذا واحد من أول المناظر الطبيعية التي
التقطتها, وهي أفضل ما تسلمته حتى ألان. عندما تفحص الصورة عن قرب. تكتشف
أن الصورة مكونه من ثلاثة أجزاء: الرمال البرتقالية, الجبال الزرقاء و
البيضاء مع غيوم ناصعة. و أخيرا في الثلث الأعلى من الصورة الغيوم
الأرجوانية الغامقة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نعود لصور الزهور في هذا المثال. لاحظ
موضوع الصورة, زهرة الأقحوان الوردية وضعت على إحدى نقاط المتوسط الذهبي.
الخلفية لا تصرف الانتباه. الحوض الأزرق و الخلفية الزرقاء, كل هذه الزرقة
تخلق تباين بينها و بين أللون الوردي مما يجعل الموضوع بارز ويجذب
الانتباه.

هناك العديد من الطرق الأخرى إلى جانب
قاعدة الأثلاث و المتوسط الذهبي من الخطوط و الإشكال تساعد على تقوية صورك.
هنا مرجعة سريعة على ستة طرق إنشائية لتقوية صورك.[/size]

المثلث


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عندما تلتقط صورة في مستطيل, يكون
إنشاء الصورة معتمد على شكل مثلث ينطلق من إحدى زوايا المستطيل و يلتقي
بالأضلاع المواجهة لزاوية. مثل هذا الرسم دائما يحسن صورك. لاحظ المثال
التالي:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

النظارة الطبية و الرسم البياني يمتدان
ليرسما لنا صورة من قطري المثلث. لاحظ الطريقة التي وضعت عليها النظارة
الطبية. قسمت النظارة الطبية و الرسم البياني الصورة إلى مثلثات. غالبا لن
يكون هناك مثلث حقيقي في الصورة لكنك تضع مواضيعك بحيث ترسم مثلث تقريبي
يقسم الإطار لتقوية صورك.
طريقة أخرى لاستخدام المثلثات يتوافق مع المتوسط الذهبي لتقوية صورك:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يمكنك أن ترى الصورة قسمت إلى ثلاث
أجزاء مثلثيه. للوهلة الأولى عندما يخبرك شخص أن الصورة مثلثيه ستعتقد انه
معتوه. لكن من هنا أتت فكرة الخطوط التلميحية[/size]
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fallah-street.yoo7.com/profile.forum?mode=register&am
اميرت الورد
 
 
avatar

|| تآريخ تسجيلي بآلمنتدي ♥ : 06/07/2010
|| عدد مشآآركاتي ♥ : 3030
|| عدد نقآآطي ♥ : 11312
|| آلعمرـرـر ♥ : 22
||الـتـقـيـيـم♥ : 17
||مـهـنـتـك♥ : طااالبهـ
|| الجّّنس ♥ : انثى
 || الأقامة ♥ 1
|| أوسمتي ♥ :

مُساهمةموضوع: رد: درس في قواعد التصوير ( مترجم )   الأربعاء يوليو 21, 2010 6:59 am

يسلمووووووووووو الله يعطيك العافيه وووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fallah-street.yoo7.com/profile.forum?mode=viewprofile&
Miss snow
 
 
avatar

|| تآريخ تسجيلي بآلمنتدي ♥ : 16/07/2010
|| عدد مشآآركاتي ♥ : 2059
|| عدد نقآآطي ♥ : 10076
|| آلعمرـرـر ♥ : 21
||الـتـقـيـيـم♥ : 8
||مـهـنـتـك♥ : طالبة
|| الجّّنس ♥ : انثى
 || الأقامة ♥ 1

مُساهمةموضوع: رد: درس في قواعد التصوير ( مترجم )   السبت يوليو 24, 2010 7:57 am

يسلموووووو مونستر

ننتظر جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صمت المشاعر
 
 
avatar

|| تآريخ تسجيلي بآلمنتدي ♥ : 03/07/2010
|| عدد مشآآركاتي ♥ : 3136
|| عدد نقآآطي ♥ : 11478
|| آلعمرـرـر ♥ : 29
||الـتـقـيـيـم♥ : 59
||مـهـنـتـك♥ : ¦● طآلِب ¦●
|| الجّّنس ♥ : ذكر
|| المزًاج ♥ :
 || الأقامة ♥ 1
كيف تعرفت علينا : yahoo
|| أوسمتي ♥ :

مُساهمةموضوع: رد: درس في قواعد التصوير ( مترجم )   السبت يوليو 24, 2010 7:24 pm

تسلم مونستر



ننتظرجديدك

]
× لآ تحْطـمّ × لـَو تحطـّم لـكَ أمَـلْ

إعْـرفْ إن الله يحبّـك وَ .: ابتســـــِـــــمْ :.

لآ تقـوُلْ " الحَـظ " عمـرّهْ ماكِمَـلْ ؟

قِـلْ :

أنـآ حَـاَولتْ ~[ والله ماقسِـمْ ؛ !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fallah-street.yoo7.com/profile.forum
اميرت الورد
 
 
avatar

|| تآريخ تسجيلي بآلمنتدي ♥ : 06/07/2010
|| عدد مشآآركاتي ♥ : 3030
|| عدد نقآآطي ♥ : 11312
|| آلعمرـرـر ♥ : 22
||الـتـقـيـيـم♥ : 17
||مـهـنـتـك♥ : طااالبهـ
|| الجّّنس ♥ : انثى
 || الأقامة ♥ 1
|| أوسمتي ♥ :

مُساهمةموضوع: رد: درس في قواعد التصوير ( مترجم )   الأربعاء يوليو 28, 2010 5:16 am

يسلمووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fallah-street.yoo7.com/profile.forum?mode=viewprofile&
مكاويه
 
 
avatar

|| تآريخ تسجيلي بآلمنتدي ♥ : 07/08/2010
|| عدد مشآآركاتي ♥ : 54
|| عدد نقآآطي ♥ : 7964
|| آلعمرـرـر ♥ : 30
||الـتـقـيـيـم♥ : 5
||مـهـنـتـك♥ : عآشقه زعيم نادي القرن
|| الجّّنس ♥ : انثى
 || الأقامة ♥ 1

مُساهمةموضوع: رد: درس في قواعد التصوير ( مترجم )   الأربعاء سبتمبر 08, 2010 12:34 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fallah-street.yoo7.com/profile.forum?mode=register&ag
*doody*
المشرفه المميزهـ
المشرفه المميزهـ
avatar

|| تآريخ تسجيلي بآلمنتدي ♥ : 06/07/2010
|| عدد مشآآركاتي ♥ : 2368
|| عدد نقآآطي ♥ : 10729
||الـتـقـيـيـم♥ : 110
||مـهـنـتـك♥ : طالبــهـ
|| الجّّنس ♥ : انثى
|| المزًاج ♥ :
 || الأقامة ♥ 1
|| أوسمتي ♥ :

مُساهمةموضوع: رد: درس في قواعد التصوير ( مترجم )   السبت سبتمبر 18, 2010 1:16 pm

يسلمووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mOn$TeR
 
 
avatar

|| تآريخ تسجيلي بآلمنتدي ♥ : 08/07/2010
|| عدد مشآآركاتي ♥ : 1504
|| عدد نقآآطي ♥ : 9969
|| آلعمرـرـر ♥ : 22
||الـتـقـيـيـم♥ : 10
||مـهـنـتـك♥ : طالب
|| الجّّنس ♥ : ذكر
|| المزًاج ♥ :
 || الأقامة ♥ 1
كيف تعرفت علينا : من صديق (ة)
|| أوسمتي ♥ :

مُساهمةموضوع: رد: درس في قواعد التصوير ( مترجم )   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 8:12 am

الله يسلمكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fallah-street.yoo7.com/profile.forum?mode=register&am
*doody*
المشرفه المميزهـ
المشرفه المميزهـ
avatar

|| تآريخ تسجيلي بآلمنتدي ♥ : 06/07/2010
|| عدد مشآآركاتي ♥ : 2368
|| عدد نقآآطي ♥ : 10729
||الـتـقـيـيـم♥ : 110
||مـهـنـتـك♥ : طالبــهـ
|| الجّّنس ♥ : انثى
|| المزًاج ♥ :
 || الأقامة ♥ 1
|| أوسمتي ♥ :

مُساهمةموضوع: رد: درس في قواعد التصوير ( مترجم )   السبت ديسمبر 04, 2010 6:28 am

وياك يارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فرفوش ياكل فتوش
 
 
avatar

|| تآريخ تسجيلي بآلمنتدي ♥ : 20/10/2010
|| عدد مشآآركاتي ♥ : 50
|| عدد نقآآطي ♥ : 7721
|| آلعمرـرـر ♥ : 26
||الـتـقـيـيـم♥ : 10
||مـهـنـتـك♥ : طالب
|| الجّّنس ♥ : ذكر
|| المزًاج ♥ :
 || الأقامة ♥ 1

مُساهمةموضوع: رد: درس في قواعد التصوير ( مترجم )   الأحد يونيو 19, 2011 4:28 pm

يقول فرفوش
يسلموووو على الابداع
لاعدمناك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fallah-street.yoo7.com
العسولهـ
Admin Istrator
Admin Istrator
avatar

|| تآريخ تسجيلي بآلمنتدي ♥ : 21/12/2009
|| عدد مشآآركاتي ♥ : 927
|| عدد نقآآطي ♥ : 11623
|| آلعمرـرـر ♥ : 20
||الـتـقـيـيـم♥ : 1401
||مـهـنـتـك♥ : ღ طـآلـبه ღ
|| الجّّنس ♥ : انثى
|| المزًاج ♥ :
|| مشروبي ♥ :
|| قناتي ♥ :
 || الأقامة ♥ 1
|| أوسمتي ♥ :

مُساهمةموضوع: رد: درس في قواعد التصوير ( مترجم )   الثلاثاء يونيو 21, 2011 7:55 am

شكرا على الموضوع الراااااائع

]
اللهم صلِّ وسلم على نبينا وحبيبنا المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fallah-street.yoo7.com
 
درس في قواعد التصوير ( مترجم )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•●♥منتديات شارع الفله♥●•  :: ₪::. استراحة شـآرعــنـآ.::₪ :: | التصوير الفوتوغرافي . .~-
انتقل الى: